أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي، والذي يصادف 24 يونيو.
اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
ودونت عبر حسابها الرسمي قائلة :” إن المشاركة النشطة للمرأة، على قدم المساواة مع الرجل، في جميع مستويات عملية صنع القرار أمرٌ أساسي لتحقيق المساواة والتنمية المستدامة والسلام والديمقراطية وللعمل الدبلوماسي”.
يذكر أنه في الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أعلنت الجمعية العامة بالإجماع يوم 24 يونيو من كل عام يوماً دولياً للمرأة في الدبلوماسية.، و دعت الجمعية جميع الدول الأعضاء ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية ورابطات الدبلوماسيات حيثما وجدت إلى الاحتفال بهذا اليوم بالطريقة التي تراها مناسبة، بما في ذلك من خلال التعليم والتوعية العامة.